مضمـــــــــــــــون زواج

المراجع التشريعية و الترتيبية:

- الفصلان 13 و 14 من القانون عدد 3 لسنة 1957 المؤرخ في 1 أوت 1957 المتعلق بتنظيم الحالة المدنية كما تم إتمامه و تنقيحه بالنصوص اللاحقة .

- منشور الوزير الأول عدد 15 المؤرخ في 14 فيفري 1989 المتعلق بتبسيط الإجراءات في خصوص وثائق الحالة المدنية

شـــــروط الانتفــــاع بالخدمـــة:

- تقديم طلب شفوي لدى ضابط الحالة المدنية.

- خلاص المعلوم الموظف على الخدمة ( نقديا أو عن طرق حوالة بريدية باسم القابض البلدي مرفوقة بظرف متنبر يحمل عنوان الطالب في حالة تقديم الطلب كتابيا عن طريق البريد)

الوثائـــــق المطلوبــــــة:

- الإدلاء بالإرشادات الخاصة بالزواج: التاريخ، عدد الرسم.

- تحديد ما إذا أبرم الزواج بالبلدية أو لدى عدل إشهاد.

مكـــــان إيــــداع الملــــف:

- قسم الحالة المدنية بالبلدية أو بالدائرة البلدية

مكان الحصول على الخدمة :

- قسم الحالة المدنية بالبلدية أو بالدائرة البلدية

أجل الحصول على الخدمة:

- فورا أو في غضون 24 ساعة من تقديم الطلب

ملاحظــــات:

- تسلّم مضامين الحالة المدينة إلى صاحب المضمون أو أصوله أو فروعه أو الوليّ أو الممثل القانوني أو القرين إذا لم يكن منفصلا عنه أو مطلقا.

- تسلّم نسخ المضامين مجانا إلى وكيل الدولة العام أو المؤسسات الإدارية الأخرى.

زورونا !

للإتصال بنا

  • الهاتف : 116 294 72 216+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • العنوان : 2 شارع الزيتونة دار علوش 8055 , تونس

Offcanvas Menu